اخبار العالم ارشيف الاخبار

ضاحي خلفان يحمّل سعود القحطاني مسؤولية مقتل خاشقجي ثم يتراجع.. ما الذي حدث؟

أثارت تغريدة لافتة لضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي -والتي حمّل فيها سعود القحطاني المستشار السابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي- ردود فعل واسعة، قبل أن يعود ويحذفها.
نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/2/27) تابعت ردود الفعل على تغريدة خلفان التي جاءت في أعقاب نشر الاستخبارات الأميركية أمس الجمعة نسخة من تقريرها بشأن مقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.

وكتب خلفان “نتوقع من إدارة بايدن كحد أدنى أن تشترط محاسبة سعود القحطاني من أجل عودة العلاقات الطبيعية مع الرياض، فإذا لم يتم تفكيك ذلك الجهاز الإجرامي المحيط بابن سلمان فسيكون هناك المزيد من الضحايا”.

وعاد ضاحي خلفان سريعا ليحذف التغريدة من حسابه لكن ناشطين كثيرين تمكنوا من حفظها والتعليق عليها.

وكتب خالد آل هميل السبيعي “ضاحي خلفان (..) يطالب في تغريدة بمحاسبة سعود القحطاني، وقال كلاما بذيئا يعكس سياسة متلونة نعرفها ونعرف أسبابها ودوافعها منذ سنوات طويلة، لا عليك يا خلفان ومن وراك، تذكر تاريخ السعودية وحكامها وشعبها”.

وغرد عبد العزيز بن صالح “المقصد من تغريدات ضاحي خلفان أن (أميركا العظمى) بجلالة حجمها تحط رأسها برأس شخص من عامة الشعب السعودي اللي هو سعود القحطاني.. تغريداته (من 2 إلى 6) جميعها حول سعود القحطاني”.

وعاد ضاحي خلفان اليوم وكتب مخاطبا الرئيس الأميركي جو بايدن “مالك يا بايدن ومال سعود القحطاني.. أنت مسؤول توظيف؟.. أنت رئيس دولة عظمى!”.