ارشيف منوعات

شاب يفقد وظيفته ويخسر 80 الف دولار بتحويل بنكي بسيط

شاب يخسر 80 ألف دولار من مدخراته بعملية تحويل مصرفي روتيني
 
واجه رجل يبلغ من العمر 24 عامًا من موريستاون ، نيوجيرسي هذا السيناريو المرعب 

قال أندرو ألكسندر: ”  فقدت عملي وكل مدخرات حياتي وكان ذلك محبطًا لي للغاية”.

فبعد ان فقدت وظيفتي خسرت كل أموالي البالغة – 80 ألف دولار والتي كنت ادخرها لاستكمال تعليمي العالي .

قال ألكسندر: “كان هناك عرض ترويجي مع Citibank أنه إذا فتحت حسابًا بمبلغ معين من المال ، فسأحصل على 700 دولار اضافية فورا .  وللحصول على هذه المكافأة الإضافية” قمت بتحويل 50000 دولار من حساب Chime الخاص بي عبر الإنترنت كان هذا قبل عيد الميلاد مباشرة ،  
 

اضاف ألكسندر: في اليوم التالي ، تم حظر حسابي بعد ان تم سحب ما تبقى من رصيدي في البنك الاول وأرسل Chime رسالة بريد إلكتروني تفيد بأن رصيدي صفر وحسابي ليس مؤهل للاستمرار “. كما تم تجميد حسابي الجديد “لماذا تم تجميد كلا الحسابين ، ما زلت لا أعرف”.

 قال ألكسندر: “اتصلت بالبنك عدة مرات وقدمت شكوى للتحقيقات الالكترونية ولم يقدموا لي سببًا”. “قالوا إن هناك عملية احتيال دولية تعرضت لها خارج نطاق صلاحياتهم ، وعلي أن أذهب إلى الفرع الرئيسي وعندما ذهبت إلى الفرع ، قالوا إنه لا يوجد شيء يمكنهم القيام به من أجلي. (قالوا) عليّ الاتصال بهم عبر الهاتف. “

 اختفت وظيفة الشاب البالغ من العمر 24 عامًا عندما تم إغلاق المؤسسة التي كان يعمل بها بسبب COVID-19 لقد كان يعمل مدرس شخصي وحينما اغلقت مؤسسته أعاد تسجيله في الجامعة لذلك كان يائسًا لضياع امواله التي خصصها للدراسة  .
 

 قال ألكسندر: “كنت بحاجة لشراء الهدايا. فلم أستطع حتى شراء الطعام ، واستعنت بصديقتي في جلب مصاريف الطعام والشراب فقط “.

اخير .. لجأ الى بـ WABC على أمل تحرير نقوده المسلوبة .وطلب محققو برنامج WABC “7 On Your Side” من Chime و Citibank كافة التفاصيل .

لم يكشف فريق التحقيق أبدًا عن تفاصيل عملية الاحتيال لأنه لا يُسمح لأي بنك كشف حسابات العملاء. ولكن بعد 48 ساعة فقط من تحقيقات WABC ، ​​تم الغاء التحويل في “Benjamins”  وأرسلوا لي Citibank شيكًا بمبلغ 50000 دولار وفتح Chime حساب ب 30.000 دولار.

وقال ألكساندر لـ WABC: “لقد شعرت بالارتياح بالتأكيد. شعرت بالسعادة والامتنان لأنني أقدر حقًا ما فعلته من أجلي”. “