اخبار الاردن ارشيف الاخبار

هذا ما يحدث في دائرة ترخيص الزرقاء بعد ازمة كورونا

خطط وقائية وإجراءات مشددة بتطبيق قانون الوقاية الصحية بالتزامن مع تسهيل معاملات المواطنين فى دائرة ترخيص الزرقاء

بعد مراجعة مندوب صحيفة الصنارة لدائرة ترخيص الزرقاء لاتمام احدى المعاملات لاحظ اجراءات لافتة في تعليمات الوقاية الصحية وتشدد لبق باجراءات تطبيقها باسلوب حضاري يتناسب مع كرامة المواطنين

فبمجرد دخول المراجع الى دائرة ترخيص الزرقاء يجبر على ارتداء الكمامة والواقيات الصحية وبعد دخوله يبدو بانه يبقى مراقبا بالكمرات حيث لاحظ مندوبنا وجود متابعات من قبل عناصر الامن التابعة لدائرة الترخيص تحث المراجعين على عدم خلع الكمامة والتزامهم بالتباعد الاجتماعي باسلوب رائع جدا  .

كما لوحظ بان المسؤول وهو برتبة رائد ويبدو بانه مدير الدائرة كان متواجدا بين المراجعين يحث الموظفين على الاسراع في انجاز معاملاتهم تحسبا من حدوث ازمات او اكتظاظ ، ولم  يتذمر او يتضايق أثناء استماعه لمطالب المراجعين او طلباتهم لعدم اكتمال معاملاتهم لنقص في الوثائق المطلوبه، وطالما ردد لهم بانه سوف يساعدهم حينما يحضرونها وان ابوابه مفتوحة امام الجميع دوما.

مندوبنا استغل تواجده هناك فحاور عدد من المراجعين حيث قال المواطن امين عبد الحفيظ ابو رامي بانه حضر لتجديد ترخيص مركبته وهي موديل 89 نوع ياباني ولفت نظره السرعة بانجاز المعاملات والمقابلة اللبقة التي تلقاها من كوادر الدائرة سواء بالفحص الفني او بعد تقديم طلب الحصول على رخصة لمركبته .

كما أشاد التاجر  زكريا نوفل الذي اجع الدائرة لتجديد رخصة القيادة الخاصة به بالاضافة لرخصة مركبته فقال بانه تضايق اولا من التشدد باجراءات الوقاية الصحية ومنعه من خلعها ولو للحظات داخل الدائرة، لكن هذا الضيق سرعان ما تبدد حينما وجد السرعة اللافتة في انجاز المعاملات وقال بانها ظاهرة جديدة لم يلخظها من قبل،

وبين نوفل بان توجد المدير بين المواطنين كان له الاثر الاكبر في سرعة اتمام المعاملات واضاف بانها ظاهرة ايجابية يجب ان تطبق في كافة المؤسسات .

حاول مندوبنا الحصول على تصريح من مدير الدائرة لكنه اعتذر بادب وقال بان هناك ناطقا اعلاميا لجهاز الامن العام هو المخول باصدار التصريحات للصحفيين وهذا رقمه.

هذه شهادة حق تسجلها دائرة ترخيص الزرقاء ممثلة بكافة كوادرها لتضاف الى سلسلة عمليات التطور والابداع التي سجلتها ادارة ترخيص السواقين والمركبات بكافة المحافظات على مدى سنوات .