اخبار الاردن ارشيف الاخبار

الاردن – مناكفات نقابة المعلمين عصيان مدني وتحدي لاحكام القضاء

لاول مرة في الاردن تقوم نقابة المعلمين ممثلة بنائب نقيبها ناصر نواصرة معتمدا على تعاطف قطاع التعليم بدعوة مؤيديه من المعلمين بعصيان مدني وحثهم على رفض تعليمات وزير التربية باستئناف عملية التعليم في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم بالاضافة لعدم الامتثال لاحكام القضاء الاردني في مشهد لم يحدث في الاردن من قبل .

النواصرة ورفاقه يرقصون على ضياع مستقبل مليون ونصف طالب

النواصرة ورفاقه يرقصون على ضياع مستقبل مليون ونصف طالب

Posted by ‎جريدة الصنارة‎ on Monday, September 30, 2019

اللافت في الحدث بان النواصره المنتمي لجماعة الاخوان المحظورة في الاردن والمصنفة عربيا ودوليا بجماعة ارهابية يتفاخر بتاييد 150 الف معلم وغالبية الفعاليات الشعبية والاحزاب قام عقب اعلان رفضه لحكم القضاء بوقف اضراب المعلمين بالرقص امام مقر نقابة المعلمين بالعاصمة الاردنية عمان في مشهد استقزازي اثار حفيظة المواطنين والمسؤولين ودفعهم للاعراب عن استيائهم من هذا التمرد الاحمق على الدولة والوطن مع عدد من اصحابه ممن امتطوا الموجة وصعدوا عاليا ولم يعد باستطاعتهم النزول الا قسرا .

غدا او بعد ايام سيتم كسر الاضراب الذي حشد له النواصره ورفاقه بالقوة وسوف تستانف عملية التعليم بعد سحب البساط الذي يجمع النواصره ورفاقه لتبدا بعدها عملية تصفية جذرية في وزارة التربية ستطال مسؤولين ومدراء قاموا بالتحشيد لزع الفتن والفوضى بالتزامن مع حل مجلس نقابة المعلمين قضائيا واداريا لتغيير النظام الداخلي للنقابة تمهيدا لاجراء انتخابات جديدة .

شاهد ٠٠ كيف استوعبت المدارس العربية الخاصة طلاب المدارس الحكومية بسبب الاضراب

شاهد ٠٠ كيف استوعبت المدارس العربية الخاصة طلاب المدارس الحكومية بسبب الاضراب ٠٠ الطابور الصباحي – الاردن – الزرقاء – 0789846993

Posted by ‎المدارس العربية الوطنية‎ on Sunday, September 29, 2019

ستشهد وزارة التربية خلال الاشهر القادمة سلسلة مناكفات واقالات وتنقلات وتصفية حسابات وستنشغل وزارة التربية باعداد الخطط والبرامج الكفيلة بعدم عودة هذه الازمة مرة اخرى ما يشير بان العام الدراسي قد فشل كليا لهذا العام والضحايا بالتاكيد هم طلبة المدارس الحكومية .

لم يعد يجدي استئناف عملية التعليم او مواصلة الاضراب لان الامر خرج عن السيطرة وعليه يجب ابعاد كافة المتورطين في هذا الفشل سواء كانت نقابة المعلمين ام الحكومة التي يتراسها عمر الرزاز، لان ضياع عام دراسي كامل ليس بالامر الهين ولا يمكن السكوت عليه .

ادارة الازمات اثبتت فشلها ايضا في هذه الاحداث فلم تضبط الوضع من بداياته وسوف تتحمل جزء كبير من المسؤولية بعد ان كشفت هذه الازمة بان ادارة ملف انتخابات مجلس نقابة المعلمين الاخيرة لم تكن موفقة على عكس سابقاتها التي ادارت انتخابات المعلمين وتمكنت عقبها من تغيير النظام الداخلي والقائمة المغلقة وعدة بنود اخرى .

مناكفات نقابة المعلمين مع الحكومة سوف ترخي بظلالها لتترك الكثير من السلبيات لفترات طويلة قبل ان يتم طوى هذا الملف بالكامل وتجاوزه .