اخبار الاردن ارشيف الاخبار

الاردن – هيئة دفاع تبرعت بفك اضراب المعلمين قضائيا يوم الاحد

تشير آخر التطورات المتعلقة باضراب المعلمين في الاردن بان هيئة دفاع زادت عن 100 محامي تبرعوا برفع شكوى على نقابة المعلمين والمطالبة بقرار  قضائي بحل مجلس النقابة وفك الاضراب فورا لانه يخالف المادة الخامسة من قانون النفابة المعدل غام 2018 والتي ينص على عدم جواز تعطيل العملية التعليمية مهما كانت الاسباب وحصر المطالبة بحقوق المعلمين بالحوار فقط .

مصادر مطلعة اكدت بان نائب نقيب المعلمين ناصر نواصره في الاردن لم يحسن قيادة الازمة او التعامل مع السياسيين باسلوب حضاري سياسي ممكن ان يؤدي الى نتائج ايجابية في صالح المعلمين بل ان ادراته وتصريحاته فاقمت الامور وتسببت بتصاعد الفجوة بين النقابة والحكومة ما ادى الى توجيه الانتقادات والتهديدات له من قبل اعضاء المجلس بالتزامن مع تهديدات بتقديم استقالات جماعية بحال لم يبتعد عن قيادة الازمة والسماح لمن هم اكثر خبرة ودراية منه بادارة المفاوضات باسلوب سلس غير مستفز .

ويبدو بان المجلس انقسم بين مؤيد للتصعيد لتحقيق حوافز مالبة لهم ولغيرهم ومعارض للتصعيد تحسبا من حل مجلس النقابة وهدم كافة الانجازات التي تحققت نتذ تاسيسها .

المصادر اشارت بان وزارة التربية تدرس ايضا التقدم بشكوى ضد النقيب على التصريحات المستفزة التي اطلقها وما تبعها من اجراءات في المدارس تمس هيبة وامن الدولة ما يشير لاحتمال محاكمته بمحكمة امن الدولة .

مصادر برلمانية اكدت بان قرارا حكوميا بحق النقابة استكمل كافة المراحل المتبعة قد يصدر بحال فشلت لجنة نيابية طلب منحها الفرصة الاخيرة عن تسوية الامور واعادتها لوضعها الطبيعي .