اخبار الاردن ارشيف الاخبار

الاردن – المدارس الخاصة تستقبل طلاب المدارس الحكومية مجانا – المرحلة الثانية

جامعة الزرقاء تطلق مبادرة ” طلابنا مسؤوليتنا ” في الزرقاء

ستنطلق صباح يوم الخميس المقبل الموافق للثاني عشر من أيلول مبادرة بعنوان ” طلابنا مسؤوليتنا ” بتنظيم من جامعة الزرقاء ومدارسها وبالشراكة مع المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء ومجلس التطوير التربوي بهدف وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة ” التوجيهي ” المسار الأكاديمي ،وذلك حسب البرنامج المحدد من قبل لجنة المبادرة .

وتتمثل المبادرة في تبني جامعة الزرقاء ومدارسها وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة ” التوجيهي ” المسار الأكاديمي وذلك ضمن مناطق ” خادم الحرمين ، جبل طارق ، وادي الحجر ” حرصا منها على تهيئة البيئة المدرسية المناسبة وتأمين حركة النقل للطلبة ذهابا وإيابا من والى مباني الجامعة ومدارسها في الفترة المسائية ما بين الساعة 2 – 6 مساءً .

كما تتولى مدارس ” بطرياركية الروم الأرثوذكس ” في شارع الأمير نايف استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة حي الأمير محمد للفترة الصباحية لمدرسة أجنادين الثانوية للبنات ، فيما تتولى مدرسة ” كنيسة المار يوسف “في منطقة البتراوي استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة الزرقاء الجديدة ، للفترة الصباحية لمدرسة عبد الله الثاني للتميز .

مثلما تتولى مدرسة” الروم الكاثوليك ” في شارع الملك حسين استقبال طلبة التوجيهي لمنطقة الوسط التجاري ، للفترة الصباحية لمدرسة رقية بنت الرسول الثانوية للبنات ، بينما تتولى مدارس ” بطرياركية اللاتين الشمالي ” في شارع الأمير نايف مقابل المستشفى العسكري استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدارس ” الحسين المهنية / الفرع العلمي/ إناث ، وزبيدة الثانوية /اناث “

فيما تتولى مدرسة ” الكاثوليك ” في شارع الملك عبد الله لاستقبال طلبة التوجيهي للفترة الصابحية لمدرسة المغيرة بن شعبة للذكور ، فيما تتولى أكاديمية ” أجيال المواكب الحديثة ” في الزرقاء الجديدة استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات .

وتتولى مدرسة ” المخلص الإنجيلية ” في شارع الأمير نايف استقبال طلبة التوجيهي للفترة الصباحية لمدرسة ” سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات .
يذكر ان هذه هي المرحلة الأولى للمبادرة تليها المرحلة الثانية والتي تشمل مناطق اختصاص تربية الزرقاء الثانية وتربية الرصيفة ، بحيث تعطى الأولوية لطلبة الثانوية العامة ” التوجيهي ” خلال هذه المرحلة وبقية مناطق اختصاص تربية الزرقاء الأولى .

كما سيتم التوسع بالمبادرة من خلال الشراكة الحقيقية ما بين مدارس القطاع الخاص في محافظة الزرقاء لتشمل الطلبة في المراحل الأساسية ، حيث تم تشكيل لجنة من قبل إدارة المبادرة بهدف التسهيل على الطلبة ومتابعة سير تنفيذ المبادرة المذكورة والتواصل مع لجنة إدارة المبادرة في جامعة الزرقاء على هاتف جامعة الزرقاء رقم : ” 053821100 “.

وتأتي هذا المبادرة في إطار توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى بدء عام دراسي فاعل ومنتج وانطلاقا من المسؤولية الوطنية والشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي ، اذ تجسد روح المسؤولية الوطنية والشراكة الحقيقية تحمل المسؤولية الوطنية في ظل هذه الظروف الدقيقة .

وقد جاءت كلمة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أبنائه الطلبة في أول يوم من العام الدراسي الجديد، لتؤكد ان التعليم أولية رئيسية لدى جلالته وجاءت رسالته لتشكل دافعا قويا لبدءجامعة الزرقاء تطلق مبادرة ” طلابنا مسؤوليتنا ” في الزرقاء

المرحلة الثانية 

وستنطلق صباح يوم الاثنين المقبل الموافق للسادس عشر من أيلول المرحلة الثانية من مبادرة ” طلابنا مسؤوليتنا …وقفة وطن ” بتنظيم من جامعة الزرقاء ومدارسها وبالشراكة مع المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء ومجلس التطوير التربوي .

وتتمثل المبادرة في تبني جامعة الزرقاء ومدارسها عدد من المدارس الخاصة الأخرى وضع كافة إمكانياتها تحت تصرف طلبة الثانوية العامة ” التوجيهي ” المسار الأكاديمي ، وذلك حسب البرنامج المحدد من قبل لجنة المبادرة .

وتتولى مدارس ( القبس ) الواقعة في لواء الرصيفة استقبـــال طلبـــــــــة الثانوية العامة ( التوجيهي ) المسار الأكاديمي لمنطقة لواء الرصيفة للفترة المسائية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء للفرع العلمي ذكورا وإناثا ، وللتواصل على هاتف رقم 0799800709 .

كما تتولى مدارس ( العالم الرائع ) الواقعة في لواء الرصيفة استقبال طلبة ( التوجيهي ) لمنطقة لواء الرصيفة للفترة المسائية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء للفرع الأدبي ذكورا، وللتواصل على هاتف رقم 0799909926 .

مثلما تتولى مدارس ( همة بلا حدود ) الواقعة في لواء الرصيفة استقبال طلبــــة ( التوجيهي ) لمنطقة لواء الرصيفة للفترة المسائية من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساء للفرع الأدبي إناثا ، وللتواصل على هاتف رقم0795757048 .

تشمل هذه المرحلة الثانية للمبادرة تليها المرحلة الثالثة والتي ستشمل مناطق اختصاص تربية الزرقاء الثانية وتعطي الأولوية لطلبة الثانوية العامة ( التوجيهي ) خلال هذه المرحلة وبقية مناطق اختصاص تربية الزرقاء الأولى ،حيث يتم التوسع بالمبادرة من خلال الشراكة الحقيقة ما بين مدارس القطاع الخاص في محافظة الزرقاء لتشمل الطلبة في المراحل الأساسية .

تم تشكيل لجنة من قبل إدارة المبادرة بهدف التسهيل على الطلبة ومتابعة سير تنفيذ المبادرة المذكورة والتواصل مع المعنيين على هاتف لجنة إدارة المبادرة في جامعة الزرقاء جامعة الزرقاء رقم ( 053821100 (.