اخبار العالم ارشيف الاخبار

الحوثي : تجميد الهجمات ضد الإمارات بعد تغيير موقف أبو ظبي السياسي والعسكري

قال القيادي البارز في جماعة الحوثي محمد علي البخيتي وهو عضو في المكتب  السياسي الأعلى إنهم منفتحون على كل الدول بما فيها السعودية، وفيما يتعلق بوجود اتصالات بينهم وبين الإمارات رد البخيتي قائلا “هذا الأمر لا أنفيه ولا أؤكده”.

ولفت البخيتي في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إلى أنه ليس هنالك من أحد ينتظر أن تقابل حكومة صنعاء -تابعة للحوثيين- أي خطوة إيجابية من قبل الإمارات بموقف سلبي سواء فيما يتعلق بتغيير موقفها تجاه اليمن أو حتى تجاه إيران، ولكن ذلك لا يعني الرهان على صحوة ضمير الإمارات بحسب البخيتي.

كما قال القيادي البخيتي للجزيرة إنهم قرروا تجميد الهجمات ضد الإمارات بعد تغيير وصفه بالملموس في موقف أبو ظبي السياسي والعسكري.

وجاء هذا التصريح عقب أيام من انعقاد اجتماع أمني رفيع بين طهران وأبو ظبي، حيث علق قرقاش اليوم الجمعة بالقول “اتفقنا مع السعودية الشقيقة على إستراتيجية المرحلة القادمة في اليمن، وفي الملف الإيراني موقفنا المشترك تفادي المواجهة وتغليب العمل السياسي”.

وأضاف قرقاش في تغريدة على تويتر أن الموقف الإماراتي ثابت، وأن التنسيق مع السعودية في أفضل حالاته، متهما قطر بما وصفه بالصيد في الماء العكر عبر تضخيم اجتماع روتيني، بحسب تعبيره.